الوقت/التاريخ الآن هو الخميس يوليو 27, 2017 10:51 pm

القانون العام لهذا المنتدى


عزيزي العضو(ة), هذا المنتدى هو ساحة نقاش و حوار رحب بين اعضاء ينتسبون إلى اسرة احلى منتدى الوافية. إن المديرين و المشرفين على هذا المنتدى يسهرون على سيره بشكل يجعله منبع نشاط و تبادل شيق و بناء. و لن يترددوا بإلغاء و ايقاف أي مساهمات مشكوك بها أو ذات طابع تعسفي, لا أخلاقي او مهين لشخص أو جماعة. تتعهد إذاً بأن تتحلى بأخلاق عالية و تصرفات مثالية زهاء اعضاء المنتدى مهما اختلفت آراؤهم عن آرائك و أن تكون عضواً فعالاً و إيجابياً. أنت تقر أيضاً أن كل الآراء و الأفكار المتواجدة في مساهماتك هي تحت مسؤوليتك الشخصية و تعبر عن رأيك الشخصي المحض و لا علاقة أو مسؤولية لأعضاء المنتدى أو المديرين أو المشرفين أو أحلى منتدى بها. و بالتالي لا أحد غيرك يكون مسؤولاً قضائياً عن محتوى مساهماتك غيرك أنت فقط.

هذا المنتدى يستعمل ملفات الإرتباط (الكوكيز) لتخزين معلومات تخص رصيدك على جهازك. ملفات الإرتباط هذه لا تتضمن أية معلومات شخصية عنك, فائدتها فقط تحسين جودة التصفح في المنتدى. بالنسبة لبريدك الالكتروني , هو يُستعمل فقط لتأكيد عملية تسجيلك في المنتدى أو لإرسال كلمة السر الخاصة بك في حالة نسيانها.

- تمنع منعاً قاطعاً كل المساهمات التعسفية و الهادفة فقط إلى إثارة الشغب أو المهينة لشخص أو جماعة أو ثقافة أو ديانة...إلخ. نفسها نفس المساهمات التي تحتوي على سب أو شتم أو تهجم أو الفاظ جارحة او غير محترمة او اباحية...إلخ هي مساهمات غير مقبولة بتاتاً في هذا المنتدى و تعرض صاحبها الى إلغاء اشتراكه و المتابعة القضائية في حين الشكاية ضده.
- تمنع منعاً قاطعاً كل المساهمات الداعية أو المشيرة من قريب أو بعيد إلى أفعال غير قانونية.
- إذا كنت تريد أن تساهم بمحتوى (سواءً كان موضوع أو صورة) اقتبسته من موقع آخر, تأكد قبل أن تضعه في هذا المنتدى أنه ليس ذا حقوق طبع أو نشر محفوظة ولا تضعه أبداً في هذا المنتدى قبل أن تطلب رخصة كتابية من صاحبه الأصلي أو من الموقع الذي اقتبسته منه.
- تحل بالصبر و أدب الحوار و النقاش و بعد المساهمة انتظر دورك الى ان يساهم احد الأعضاء بعدك قبل أن ترد عليه من جديد. فلا داعي لأن ترسل عدة مساهمات متتالية تحتكر بها النقاش لوحدك فاعضاؤنا لا يستحبون ذلك.

كل المساهمات المخالفة للقوانين أعلاه سيتم تعديلها أو حذفها دون تردد أو سابق إنذار. ولا تنس أبداً عزيزي العضو أن عالم الانترنيت ليست أدغالاً لا قانون يحكمها و لا تعتقد أن جلوسك وراء حاسوبك يضمن لك سرية هويتك...!

بضغطك على الزر "أنا موافق على هذه الشروط" المتواجد أسفله:
- تقر أنك قرأت قوانين هذا المنتدى باكملها.
- تقر أنك توافق دون قيد أو شرط عليها و تتعهد باحترامها.
- تعطي للمديرين و المشرفين على هذا المنتدى الحق في حذف, نقل أو تعديل أي موضوع أو مساهمة صدرت منك في هذا المنتدى إذا اقتضت الضرورة.

قوانين دليل المثقف العربي1. يتعهد الكاتب بإحترام الشعائر الإسلامية والتقيد بالضوابط الأخلاقية والأدبية عند الكتابة أو التعقيب على أي مشاركة. 2. الابتعاد عن النقاشات المذهبية و الطائفية ، و التي تثير الفتنة بين الاعضاء , و سيتعرض الموضوع أو التعقيب الذي يتطرق لهذه النقاشات للحذف مباشرة. 3. عدم استخدام الألفاظ البذيئة أو النابية في الكتابة أو عند التعقيب . 4. عدم نشر الصور والمواضيع المخلة بالأدب أو الذوق العام. 5. استخدام اللغة العربية الفصحى ما أمكن. 6. عند نقل المواضيع يرجى اضافة منقول من منتديات القمة وباسم الكاتب . و هذا للأمانة .7. عدم استخدام المنتدى لارسال الإعلانات التجارية أو الشخصية . 8. عدم استخدام المنتدى في المحادثات الجانبية «تشات» والخروج عن جوهر الموضوع. 9. التأكد من أن الموضوع الجديد لم يسبق نشره من قبل والاستعانة بخاصية البحث قبل طرح الموضوع حيث أن ذلك يمنع التكرار في المواضيع؛ كما أنه يوفر على الكاتب الوقت في الحصول على المعلومة بشكل أسرع. علماً بأن المواضيع المكررة سوف تحذف دون الرجوع لكاتبها. 10. استخدام عنوان مناسب للموضوع والابتعاد عن العناوين التي لا تدل على الموضوع مثل «ساعدوني، أو الفزعة، و سؤال... إلخ»، كما أن المصداقية مطلوبة حيث تستخدم عناوين مثل: « شرح كامل » و إذا دخلت الموضوع تجد أنه يطلب الشرح كاملاً! وسوف تحذف المواضيع التي لا تحمل عنواناً واضحاً. 11. عدم نشر المواضيع التي تحمل روابط لمواقع الهاكرز الا في قسم القرصنة 12. إن مشرفي وإداريي المنتدى -بالرغم من محاولتهم منع جميع المشاركات المخالفة - ليس بوسعهم قراءة جميع المشاركات، لذا فإن جميع المواضيع تعبر عن وجهة نظر كاتبها، ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية عن مضمون المشاركات. 13. سيقوم فريق الإشراف بإنذار الأعضاء الذين لا يلتزمون بهذه الضوابط وإذا استمر تجاهلهم لهذه الإنذارات فسوف تعلق عضويتهم أو تحذف. 14. يحق لكل المشرفين تعديل أو حذف أي موضوع يخل بالقوانين في الحال وذلك دون أخذ موافقة العضو. 15. هذه القوانين عرضة للتغيير والإضافة في أي وقت لذا يرجى الاطلاع عليها بين الفينة والأخرى لتجنب مخالفتها. 16. ان تجاوزك لأي من هذه القوانين يعرضك للانذار في المرة الأولى والايقاف مدة 3 أيام في المرة الثانية والطرد في المرة الثالثة ، لذا فكما نحن نحترم خصوصيتك ورأيك احترم وراعِِ قوانين المنتدى . اعزائنا اعضاء منتديات القمة.. اهلا و سهلا بكم في هذا الصرح الطيب .. و نتمنى لكم قضاء وقت ممتع مليء بالفائدة و الاستفادة .. و نرجوا ان تكونوا وفقتم في اختياركم منتديات القمة.. <<مع تحيات إدارة المنتدى>>- أخي العضو الكريم ان خدمة اضافة الموضوع و اضافة التعليق وضعت من أجلكم نرجوا استخدامها بما يرضي الله .